مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 28 أبريل.. النطق بالحكم فى قضية خلية حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mariem
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 342
نقاط : 2019

مُساهمةموضوع: 28 أبريل.. النطق بالحكم فى قضية خلية حزب الله   الثلاثاء 23 فبراير 2010, 5:37 pm

28 أبريل.. النطق بالحكم فى قضية خلية حزب الله





حددت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء الثلاثاء جلسة 28 أبريل/نيسان للنطق بالحكم فى قضية الخلية الإرهابية التابعة لحزب الله اللبنانى، والتى تضم 26 متهما تم إلقاء القبض على 22 منهم أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2008 فيما لايزال 4 اخرون هاربين .

واستمعت المحكمة فى جلسة اليوم على مدى ساعتين إلى دفاع آخر 8 متهمين، فيما كانت قد استمعت خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى الدفاع عن 14 متهما بينما لم تستمع إلى أية مرافعات عن المتهمين الهاربين طبقا لقانون الإجراءات الجنائية .

واستمعت المحكمة إلى 3 من المحامين عن 8 متهمين هم كل من الفلسطينيين نضال فتحي ومحمد رمضان، إلى جانب 6 مصريين هم كل من حسن السيد المناخلي، ومسلم إسماعيل مسلم، ومحمد عبد الفتاح، ومسعد عبد الرحمن الشريف، وإيهاب أحمد إسماعيل، وإبراهيم عصام سعد، حيث نفى الدفاع ما هو منسوب إليهم من نيابة امن الدولة العليا من تهم التخابر لصالح عضوي حزب الله اللبنانيين المتهمين في القضية محمد قبلان وسامي شهاب، وتقديم معلومات حيوية لهما بشأن طرق ووسائل نقل المتفجرات والمفرقعات ومحاولة تصنيع سفن لنقل تلك المتفجرات عبر البحر إلى قطاع غزة، والتسلل عبر أنفاق وتهريب متفجرات من خلالها .

ونفى دفاع المتهمين ما هو منسوب اليهم ايضا من قيامهم بعمل تقارير كتابية تتضمن معلومات بشأن أهداف تم رصدها تمهيدا للقيام بعلميات إرهابية .

ويواجه المتهمون عددا من الاتهامات حيث طالبت نيابة أمن الدولة العليا بتوقيع أقصى العقوبات ضدهم حيث وصفتهم فى مرافعتها فى الجلسات الماضية ب "الخونة والمرتزقة الذين تستروا خلف شعارات دعم المقاومة الفلسطينية لارتكاب أعمال إرهابية ضد المصالح المصرية بإيعاز من دولة أجنبية تريد فرض سيطرتها على الأمة العربية والإسلامية" موضحة أن "حزب الله" في لبنان ما هو إلا أداة منفذة للأغراض الدنيئة لتلك الدولة" .

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد باشرت تحقيقاتها مع المتهمين فى هذا التنظيم فى ضوء بلاغ من مباحث أمن الدولة يفيد قيام قيادات حزب الله اللبنانى بدفع بعض كوادره لمصر بهدف استقطاب بعض العناصر لعضوية التنظيم لتنفيذ ما يكلفون به من قيادات الحزب للقيام بأعمال إرهابية عدائية داخل الأراضى المصرية، وتدريب العناصر المدفوعة من الخارج إلى مصر على إعداد العبوات الناسفة لاستخدامها فى تلك العمليات.

وينسب الى المتهمين -والذين تتراوح جنسياتهم بين لبنانيين اثنين و5 فلسطينيين وسوداني و18 مصريا- عدد من الاتهامات من بينها التخابر مع من يعملون لصالح جهة أجنبية (حزب الله اللبنانى) بهدف القيام بأعمال إرهاب داخل الأراضى المصرية، وتحديدا ضد السفن والبوارج العابرة بقناة السويس والسائحين الأجانب والمنشآت السياحية ، وكذلك الانضمام لجماعة غير مشروعة كان الارهاب من الوسائل التى تستخدم فى تحقيق أغراضهم، وحيازة مفرقعات، والتزوير فى الاوراق الرسمية (جوازات سفر).

كما نسبت النيابة للمتهمين تسهيل سفر البعض ممن يعملون لأهداف حزب الله إلى خارج البلاد بطرق مشروعة وغير مشروعة لتلقي التدريبات العسكرية وتدريبات على الرصد والمراقبة والاستطلاع وجمع المعلومات بمعسكرات الحزب ثم العودة إلى البلاد لتنفيذ أعمال عدائية .

واتهمت النيابة أيضا المتهمين بحفر وتجهيز أنفاق تحت الأرض بمنطقة الحدود الشرقية للبلاد للاتصال برعايا دولة أجنبية (قطاع غزة بالاراضى الفلسطينية) وبالمقيمين بها واستخدامها في إخراج وإدخال الأشخاص والبضائع ومن بينها أسلحة ومتفجرات إلى مصر .

وأوضحت نيابة أمن الدولة العليا في مرافعتها أن المتهمين اللبنانين عضوي حزب الله جندا عناصر مصرية وسودانية وفلسطينية وكلفوهم بمهام عديدة لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية وأمدوهم بالأموال خلال لقاءات مباشرة معهم أو بموجب تحويلات وصلت إليهم من حزب الله اللبناني، كما دربوهم على استخدام الشفرات في إرسال رسائلهم عبر شبكة الانترنت أو عبر الهواتف.

__________________________________

التوقيع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
28 أبريل.. النطق بالحكم فى قضية خلية حزب الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: