مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جولة حسم منصب مدير عام اليونسكو الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR/JOE
SiTe Owner
SiTe Owner


عدد المساهمات : 2559
نقاط : 9487

مُساهمةموضوع: جولة حسم منصب مدير عام اليونسكو الثلاثاء   الثلاثاء 22 سبتمبر 2009, 1:34 am

جولة حسم منصب مدير عام اليونسكو الثلاثاء
فاروق حسني يتعادل مع بوكوفا رغم التحالفات الدولية ضده

اذا لم يتم الحسم فى الجولة الاخيرة
 
وزير الثقافة فاروق حسني

 

باريس - أ ش أ

تعادل فاروق حسنى المرشح المصرى لانتخابات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) مع المرشحة البلغارية إيرينا بوكوفا فى عدد الاصوات خلال الجولة الرابعة من التصويت على منصب مدير عام المنظمة.

وحصل الوزير المصري على 29 صوتا فى الجولة الرابعة للانتخابات التى أجراها المجلس التنفيذى للمنظمة مساء الاثنين، كما حصلت المرشحة البلغارية للمنصب إيرينا بوكوفا على 29 صوتا، متساوية بذلك مع المرشح المصرى.

ومن المقرر أن تجرى جولة خامسة وأخيرة مساء الثلاثاء بين المرشحين المصرى والبلغارية التي احتدمت المنافسة بينهما بصورة حادة.

كانت الجولة الرابعة قد شهدت منافسة شرسة بين فاروق حسني وايرينا بعد انسحاب المرشحة الاكوادورية ايفون عبد الباقي قبل بداية الجولة مباشرة، وانسحاب النمساوية بينيتا فيريرو فالدنر التى كان بحوزتها 11 صوتا، وانسحبت لصالح رفيقتها الأوروبية كما كان متوقعا.

واعتبر حسام نصار مستشار وزير الثقافة والمسئول عن حملته الانتخابية أن النتيجة التي حققها فاروق حسني اليوم تمثل انتصارا كبيرا جدا في ظل ما يواجهه المرشح المصري الذي يمثل طموحا عربيا إسلاميا جنوبيا من تحالف مضاد من قوى عظمى.

وقال "إن هناك تحالفا واضحا وصريحا ضد فاروق حسني لمنعه من الوصول إلى المنصب من جانب العديد من القوى العظمى وبدون أي مبرر"، مشيرا إلى أن فاروق حسني يمثل بلدان الجنوب كما أنه ملم بثقافات الشمال وهو خير من يمثل الحوار بين الشمال والجنوب .. معربا عن اسفه لأن دول الشمال ترفض الموقف الذي يمثله فاروق حسني.

وأضاف نصار "إن من يتغنون بالحوار بين الشمال والجنوب حولوا الأمر إلى مبارزة بين الجانبين بلا أي مبرر, وحاولوا التحالف ضدنا"، وقال أنه يكتفى بذلك القول الآن و"لكن الحقيقة ستنكشف يوما ما", على حد تعبيره.

ووجه التحية إلى الدول الأوروبية المطلة على البحر المتوسط بالكامل وكذلك بعض دول أوروبا الشرقية التي تدرك المعنى الحقيقي للحوار بين الشمال والجنوب، وهي الدول المؤهلة بالفعل لإقامة هذا الحوار.

وقال نصار "إن دولا كبرى دبرت انسحابات مفاجئة من أجل انهاء المنافسة في الجولة الرابعة اليوم غير أن فاروق حسني استطاع الحصول على 4 أصوات إضافية بالمقارنة بالجولة السابقة في مواجهة تحالفات قوى عظمى، رافضا في الوقت نفسه تسمية هذه الدول.

وأشاد نصار بمواقف الدول العربية والافريقية الداعمة لفاروق حسني في السباق على الحصول على منصب مدير عام منظمة اليونسكو.
 
اذا لم يتم الحسم فى الجولة الاخيرة

وفى حالة عدم حصول اى من المرشحين على الاغلبية فى الجولة الخامسة والاخيرة، يقول الدكتور احمد رفعت استاذ القانون الدولى وسفير مصر الاسبق لدى اليونسكو ان المجلس التنفيذي للمنظمة يتخذ قرارا لحسم الموقف اما باجراء قرعة للاختيار بين المرشحين او باعادة الانتخابات.

واعرب الدكتور احمد رفعت عن تفاؤله الحذر بفوز الوزير فاروق حسني بالمنصب، الا انه اشار الى ان الموقف الامريكي له تأثير كبير، فالولايات االمتحدة تستطيع حشد اكبر عدد من الدول وراء المرشح الذى تفضله واشنطن من خلال التلويح بسلاح المعونات، كما ان لها تاثير قوى داخل المجموعة الاوروبية ومجموعة امريكا اللاتينية.

__________________________________

التوقيع

يمكن للزوار وضع ردود على المواضيع دون تسجيل فى المنتدى

شرح التحميل من رابط فى المنتدى

http://wefriends.ahlamontada.com/t2883-topic#3409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wefriends.ahlamontada.com
 
جولة حسم منصب مدير عام اليونسكو الثلاثاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: