مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مصر تؤجل الدراسة حتى 3 أكتوبر لمواجهة انفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR/JOE
SiTe Owner
SiTe Owner


عدد المساهمات : 2559
نقاط : 9487

مُساهمةموضوع: مصر تؤجل الدراسة حتى 3 أكتوبر لمواجهة انفلونزا الخنازير   الإثنين 14 سبتمبر 2009, 12:03 am

مصر تؤجل الدراسة حتى 3 أكتوبر لمواجهة انفلونزا الخنازير
11/09/2009




15 اصابة جديدة

تقرر تأجيل الدراسة فى مصر لمدة اسبوع على أن تبدأ يوم السبت الموافق 3 أكتوبر 2009 للمدارس والجامعات، وذلك حتى إنتهاء موسم العمرة، وتأكيد عودة جميع المعتمرين وإستقرار حالاتهم بعد العودة، وإنقضاء فترة حضانة مرض (H1N1) المعروف إعلاميا بـ"إنفلونزا الخنازير" وكذلك لإعطاء مهلة أطول لاعداد المدارس والإنتهاء من الاجراءات التى تم الاتفاق عليها.

وعرض الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم خلال الإجتماع الطارىء الذى عقده مجلس المحافظين الخميس برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، تقريرا حول الاستعداد للعام الدراسى الجديد تضمن قيام الوزارة حاليا بحملة شاملة لنظافة وتطهير كافة فصول المدارس، تنظيف وتطهير دورات المياه وخزانات المياه لتوفير مياه الشرب الصالحة للطلاب، توعية العاملين فى قطاع التعليم بدءا بالعيادات حول المرض والتعامل معه، اختيار منسق صحى لكل مدرسة يقوم بالتنسيق مع الزائرات الصحيات، إعداد غرفة عزل فى كل مدرسة تحسبا لعزل الحالات المصابة، إعداد وسائل تعليمية وارشادية، إعداد المواد التعليمية فى صورة مرئية يتم بثها من خلال القنوات التليفزيونية بالتوازى مع الدراسة بدءا من اليوم الأول للدراسة، وأخيرا دعوة مجالس الأمناء لاجتماعات دورية لتقييم الموقف وتأجيل انتخابات المجالس الجديدة لوقت لاحق.

وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء ان عدد الدول التى أبلغت عن حالات اصابة مؤكدة وصل إلى 193 دولة وأن إجمالى عدد الوفيات على مستوى العالم بلغ 3491 حالة.

وأضاف أن إقليم شرق المتوسط شهد حتى أول أمس الابلاغ عن 9945 حالة اصابة بشرية مؤكدة معمليا فى 21 دولة من دول المنطقة منها 81 حالة وفاة بمعدل وفاة 0.8% منهم 26 حالة وفاة فى السعودية و21 حالة وفاة فى إسرائيل و10 حالات فى عمان حيث يمثل عدد حالات الوفاة في الثلاث دول 70% من اجمالى حالات الوفاة بالاقليم.

وأشار إلى أن الرصيد الإستراتيجى الحالى من عقار التاميفلو بلغ 5 ملايين عبوة (منهم 2.5 عبوة مادة خام).

وأوضح أنه جارى التعاقد على 5 ملايين جرعة من طعم انفلونزا الخنازير يصل 80 ألفا منها فى أكتوبر القادم، مليون جرعة فى يناير 2010، ومليون و137 ألف جرعة فى مارس 2010، 550 ألفا فى إبريل 2010، ومليونا جرعة فى مايو 2010.

كما تم توفير عدد 300 ألف جرعة من طعم الإنفلونزا الموسمية وأن الرصيد الاستراتيجى من الأقنعة الواقية بلغ 45 مليون قناع طبى عالى الكفاءة (10 ملايين رصيد مركزى و 35 مليونا بالمحافظات).

وأوضح أن الرصيد الاستراتيجى من المطهرات بلغ مليونا ونصف لتر كلور و 160 ألف عبوة كحول جيل.

وأشار إلى أنه تم عمل خطة للاجراءات الوقائية للمدارس محدد بها الأدوار والمسئوليات وتم نشرها على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة، كما صدر قرار وزير الصحة بعدم السماح لأعضاء هيئة التدريس والطلبة بجميع المنشآت التعليمية القادمين من الخارج بالتواجد داخل هذه المنشأت إلا بعد مرور 8 أيام.

ومن المقرر أن يعقد مجلس المحافظين اجتماعا في الأول من أكتوبر لعرض الخطط المطروحة لمواجهة المدارس والجامعات لانفلونزا الخنازير.


سيناريو غلق المدارس

وقال الدكتور مجدى راضى إن تقرير وزير الصحة حول موقف مرض انفلونزا الخنازير تضمن سيناريو غلق المدارس.. مشيرا إلى أن حدوث حالة واحدة معمليا أو أكثر فى فصل واحد سيتم غلق الفصل لمدة اسبوعين على أن يتم اتخاذ القرار من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة والمحافظة.

وأوضح أن حدوث حالة في أكثر من فصل سيتم غلق المدرسة لمدة اسبوعين إلى 4 أسابيع ويتم إتخاذ القرار مركزيا من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة.

وأضاف أنه تم وضع خطة تنفيذية لمواجهة الجائحة تشمل، رفع وعى هيئة التدريس والطلبة، خفض كثافة الفصول / المدرجات، مكافحة العدوى فى المدارس / الجامعات (غسل الأيدى، تنظيف الأسطح، الأرضيات)، التهوية الجيدة بالفصول / المدرجات، كيفية التعامل داخل أتوبيسات المدارس (خفض أعداد التلاميذ - المراقبة اليومية من قبل المشرفات) فضلا عن الاجراءات الوقائية فى أماكن إقامة الطلبة (المدن الجامعية - أماكن إقامة طلبة الكليات العسكرية).

وأشار إلى أنه تم وضع خطة بديلة فى حالة تعليق الدراسة، منها الدراسة عن بعد من خلال القنوات الفضائية التعليمية بالتلفزيون ومن خلال شبكة الإنترنت.


15 إصابة جديدة بـ "الخنازير"
ومن جانب آخر أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 15 حالة جديدة مصابة بفيروس انفلونزا الخنازير ليصل اجمالى عدد الاصابات فى مصر منذ ظهور المرض وحتى الان إلى 860 حالة، وأن متوسط العمر للمصابين 22 سنة.

وأوضح أن اجمالى حالات الشفاء بلغ 763، وحالتى وفاة الأولى لسيدة من المنوفية (27 عاما) كانت تعانى من حمى روماتيزمية وكانت قادمة من السعودية بعد أداء مناسك العمرة، أما الحالة الثانية فهي لسيدة من الدقهلية (25 سنة) زوجها كان قادما من السعودية لقضاء الاجازة السنوية، وباقى الحالات مستقرة وبصحة جيدة وما زالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات بعقار التامفلو.



__________________________________

التوقيع

يمكن للزوار وضع ردود على المواضيع دون تسجيل فى المنتدى

شرح التحميل من رابط فى المنتدى

http://wefriends.ahlamontada.com/t2883-topic#3409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wefriends.ahlamontada.com
نادية سكر
V.I.P
V.I.P


عدد المساهمات : 177
نقاط : 327

مُساهمةموضوع: رد: مصر تؤجل الدراسة حتى 3 أكتوبر لمواجهة انفلونزا الخنازير   الأحد 14 أغسطس 2011, 10:19 am


__________________________________

التوقيع








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تؤجل الدراسة حتى 3 أكتوبر لمواجهة انفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: