مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وصفات للجمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة
V.I.P
V.I.P


عدد المساهمات : 186
نقاط : 366
الموقع : العراق الحزين

مُساهمةموضوع: وصفات للجمال   الخميس 15 سبتمبر 2011, 10:27 am

نصائح للجمال لن تنسوها أبدا..

أولا:ماء الخيار يعالج النمش


الخيار من الخضروات المفيدة حيث تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح المعدنية والفيتامينات والأنزيمات المفيدة لجسم الإنسان، وهناك أيضاً استخدامات جمالية للخيار يعد أهمها استخدام شرائح الخيار لإزالة الهالات السوداء حول العينين وذلك بوضع شرائح الخيار عليها.


ويفيد الخيار في علاج النمش بنقع شرائح الخيار في مقدار من الحليب الطازج لعدة ساعات ثم يغسل الوجه بهذا المحلول.


كما أن غسل الوجه بماء خيار مسلوق بدون ملح يضفي نعومة على بشرة الوجه























ثانيا:قناع العسل وزيت الزيتون لبشرة أكثر نظافة



يقضي على شوائب الوجه ويجعل بشرتك اكثر حيوية ونضرة



جميلتي .. هل تعانين من كثرة انتشار الشوائب على بشرتك ؟ وهل تبحثين عن طريقة سهلة ومفيدة للقضاء على هذه الشوائب ؟ يقدم لكِ خبراء التجميل قناع العسل وزيت الزيتون الذي يقضي على هذه الشوائب ، كما يجعل بشرتك في كامل نضارتها وحيويتها ، وإليكِ الطريقة :


- اخلطي معلقتين ونصف من العسل السائل، مع كمية مماثلة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط في زجاجة وتُحفظ بالثلاجة، ويكون هذا المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور 24 ساعة .


- ضعي الخليط على وجهك ودلكي بخطوات هادئة ، ثم اشطفيه بعد نحو 20 دقيقة بالماء الدافئ، ومع المداومة على هذا القناع ستجدي أن الشوائب بدأت تختفي تدريجياً ، وتعود إلى بشرتك نضارتها وحيويتها مرة أخري .











ثالثا:نصائح للقضاء على التجاعيد والتخلص منها



يقدم لكِ خبراء التجميل بعض النصائح التي تساعدك في إزالة التجاعيد



عزيزتي .. هل تعانين من كثرة انتشار التجاعيد على بشرتك ؟ وهل تبحثين عن طريقة لحل هذه المشكلة ؟ يقدم لكِ خبراء التجميل بعض النصائح التي تساعدك في إزالة التجاعيد والقضاء عليها تماماً :


- ارتدي القبعات والنظارات الشمسية، ليست لأنها موضة وإنما للوقاية من أثر أشعة الشمس.


- لا تدخني فالتدخين يضيف سنوات لعمرك تبدو على وجهك بجانب ظهور التجاعيد حول منطقة الفم واصفرار الأسنان.


- استعملي الدهانات الواقية من الشمس لمنع الضرر الذي تسببه الشمس للجلد وللوقاية من سرطان الجلد ، ولا تنسى منطقة الرقبة واليدين إذ إن ظهور التجاعيد عليهما يسبب التعرض للشمس يجعلك تبدين أكبر بكثير.


- لا تتناولي المشروبات الكحولية فهي تسبب التجاعيد بالإضافة إلى إضرارها الكثيرة الأخرى.


- ضعي ماكياجاً حديثاً ومتطوراً بصفة منتظمة ، فإذا كانت بشرتك جافة فأنت تحتاجين إلى كريم أساس يحتوي على الزيت بدلاً من الماء، ذلك الذي كنت تستعملينه وأنت صغيرة.


- الورود جميلة، بجانب فائدتها في التجميل، فماء الورد يجعلك تبدين أكثر جمالاً ، ويقول خبراء التجميل، أنه لا شيء أفيد من ماء الورد للعناية اليومية بالبشرة ولتنظيف الوجه ومنع التجاعيد.


- أكثري من شرب المياه ، وذلك لحفظ البشرة من الجفاف ، كما أن المياه تغسل السموم مما يجعل البشرة نضرة.


- ضعي دائماً مرطباً على الوجه بعد غسله وبدون تجفيفه تجفيفاً كاملاً ، وإذا كانت بشرتك جافة فهذا لا يعني أنه ستكون لك تجاعيد كثيرة ولكن وجود بشرة رطبة تجعلك تبدين أصغر.


- تناولي فيتامينات (أ-A، ب-B، ه-E)، فهي تحمي من التجاعيد والشيخوخة.


- إن أقنعة الوجه التي تستعمل أحياناً وليست كل يوم تحتوي على أحماض مثل حمض اللاكتيك (اللبني) وحمض الستريك (الليموني) تجعل الجلد طرياً.












رابعا:لك سيدتي .. أقنعة العسل لجميع أنواع البشرة



قناع البيض والعسل, قناع العسل واللبن لترطيب بشرتك وشدها



العسل من أفضل المواد الطبيعية المفيدة للجلد ، وينصح خبراء التجميل باستخدامها كأقنعة لكل أنواع البشرة لقدرته على شد البشرة ويرطبها ، ويقدم لكِ الخبراء قناعين لجمالك.


* قناع البيض والعسل
--------------------
- احضري بيضة وافصلي الصفار عن البياض ، اخلطي الصفار مع ملعقة كبيرة عسل نحل حتى يصبح المزيج ناعما.


- ضعيه على وجهك لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.


* قناع العسل واللبن
------------------


- امزجي 2 ملعقة كبيرة عسل مع 2 ملعقة صغيرة لبن ، ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.


















خامسا:انستي لتحافظي على إطلالة مميزة



ينصحك خبراء التجميل ان تعتني بجمالك في مرحلة العشرين


تتميز مرحلة العشرين بأنها الأكثر حيوية ونشاطاً وقوة وطاقة , وهي الفترة العمرية التي تلي مرحلة المراهقة لهذا يصبح الشخص فيها أكثر نضجاً .


ومن الملاحظ أن الفتيات بشكل خاص في هذه المرحلة يتميزن بالنضارة والجاذبية ويظهرن في أوج الجمال والتألق ، ومن أجل أن يحافظن على إطلالتهن المميزة هذه ، عليهن أن يبدأن من هذا العمر بالاعتناء بنواحي الجمال لديهن.


ويشير خبراء التجميل إلى أن بشرة الوجه تكون أكثر استقراراً مما كانت عليه في سن المراهقة, فتختفي بعض مشاكل البشرة مثل زيادة إفراز الدهون, وظهور الحبوب, والوجه يكون أكثر إشراقاً بلا تجاعيد.


وينصح الخبراء في حالة تواجد بعض الخطوط حول العين , يحتاج الوجه لبعض كريمات العناية بالبشرة لحمايتها من المشاكل التي يمكن أن تظهر في سن الثلاثين , علماً بأن الاهتمام بالبشرة يبدأ في سن مبكرة من خلال وضع الكريم المرطب الذي يحتوي على واقي الشمس, وكريم للعناية بالمنطقة حول العين.


وفي النهاية ، يذكر الخبراء أنه بالرغم من أن عمر العشرينات يضمن الصحة والنشاط لمعظم الشباب في هذا العمر, ولكن هذا لا يغني عن ممارسة النشاطات الرياضية من أجل أن يعتاد الجسم على الحركة التي سيحتاجها بعد عدة سنوات ، هذا بالإضافة إلى التعود على إتباع نظام غذائي معين يساعد على تقوية العضلات والمحافظة على الوزن المثالي

__________________________________

التوقيع












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفات للجمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: عالم الاناقة-
انتقل الى: