مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 السفن الحربية التركية سوف ترافق شحنات الاغاثة الى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR/JOE
SiTe Owner
SiTe Owner


عدد المساهمات : 2559
نقاط : 9487

مُساهمةموضوع: السفن الحربية التركية سوف ترافق شحنات الاغاثة الى غزة   الخميس 08 سبتمبر 2011, 11:52 pm

السفن الحربية التركية سوف ترافق شحنات الاغاثة الى غزة



قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان - في تصريحات بثتها إحدى القنوات الفضائية العربية الخميس - إن تركيا قد اتخذت خطوات لمنع إسرائيل من الاستغلال المنفرد للموارد الطبيعية في شرق البحر المتوسط.

كما أكد أردوجان أن سفنا حربية من البحرية التركية سترافق أي سفن مساعدات تركية الى الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

كانت صحيفة "أكشام" التركية قد ذكرت الخميس أن تركيا ستستخدم فى المستقبل القريب إجراءات ضد إسرائيل - وهى الأشد إيلاما - حيث سيتم إدخالها حيز التنفيذ وذلك فى حال استمرار إسرائيل رفضها تنفيذ الشروط التركية والتى تتضمن تقديم الاعتذار عن الهجوم الإسرائيلى الذى وقع على السفينة "مرمرة" التابعة لأسطول الحرية والذى كان متوجها إلى قطاع غزة بهدف كسر الحصار المفروض عليه حيث أدى الهجوم إلى استشهاد تسعة جنود أتراك.

وأكدت الصحيفة التركية أن الإجراءات التى تنوى تركيا إتخاذها ضد إسرائيل ستتم أيضا فى حال عدم دفع إسرائيل تعويضات مالية للعائلات التركية المتضررة ورفع الحصار عن غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أنها قد توصلت لأهم الإجراءات التى ستتخذها تركيا وهى تعليق علاقاتها الدبلوماسية تماما مع إسرائيل ثم تعليق العلاقات التجارية معها لدفعها لوضع اقتصادى صعب.

وأشارت إلى أن تركيا تخطط أيضا لاتخاذ خطوات ضد إسرائيل فى المحافل الدولية بهدف تضييق الخناق عليها وأهمها تقديم الدعم المطلق لمشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب ممارسة الضغوط على الأمم المتحدة ووكالة الطاقة الذرية لفرض عقوبات على إسرائيل بسبب عدم الإلتزام بنزع السلاح النووى وأخيرا رفض تركيا المصادقة على عضوية إسرائيل بحلف شمال الأطلسى "النيتو", حيث تقدمت إسرائيل بطلب إلى سكرتارية الحلف لتصبح العضو رقم 29 فيه.

هذا وقد تضررت أسهم بورصة إسرائيل بشدة بالغة بمجرد صدور تصريحات أردوجان الذى أشار فيه إلى تعليق العلاقات التجارية فى المجال العسكرى مع إسرائيل.

يذكر أن حجم الصادرات التركية لإسرائيل خلال العام 2010 كان قد وصل إلى 370ر528ر1 مليون دولار وبلغ حجم إستيراد تركيا من إسرائيل 070ر1 مليار دولار.كما بلغ حجم الصادرات التركية لإسرائيل خلال فترة الأربعة أشهر من العام 2011 إلى 979ر415 مليون دولار, بينما بلغ حجم الواردات الإسرائيلية من تركيا عن نفس الفترة 406ر695 مليون دولار.

__________________________________

التوقيع

يمكن للزوار وضع ردود على المواضيع دون تسجيل فى المنتدى

شرح التحميل من رابط فى المنتدى

http://wefriends.ahlamontada.com/t2883-topic#3409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wefriends.ahlamontada.com
 
السفن الحربية التركية سوف ترافق شحنات الاغاثة الى غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: