مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وفاة الفنان كمال الشناوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR/JOE
SiTe Owner
SiTe Owner


عدد المساهمات : 2559
نقاط : 9487

مُساهمةموضوع: وفاة الفنان كمال الشناوى   الإثنين 22 أغسطس 2011, 9:37 pm

وفاة الفنان كمال الشناوى



توفى الفنان الكبير كمال الشناوى عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض ليضع الفصل الأخير فى ظاهرة النجم الممثل الذي احتفظ بتألقه وحضوره الفني على الشاشة السينمائية لمدة تصل إلى 62 عاما قدم خلالها أكثر من مائتي عمل في السينما والتليفزيون.

وشيعت عقب صلاة الظهر الاثنين من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين جنازة الفنان وتقدم الجنازة الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين ونجل الفنان الراحل المخرج محمد كمال الشناوي وعدد من أعضاء نقابة الممثلين.

وقال أشرف عبد الغفور - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الأوساط الفنية فقدت نجما كبيرا شاملا استطاع التأقلم في كل الأدوار التى قدمها في المراحل السنية المختلفة وكان حريصا على العمل طوال الوقت رغم مرضه, و كان يحب عمله ويخلص له من منطلق حرصه على إضافة المزيد من الأعمال الفنية التى تضيف إلى رصيده الفني الكثير .

ولفت إلى أن الراحل كمال الشناوي قاوم المرض طوال فترة كهولته وكان مقبلا على الحياة مرحا كما اعتاد أن يراه الناس .

وولد محمد كمال الشناوي فى 26 ديسمبر 1922 بالمنصورة وعاش بداية حياته في حى السيدة زينب بالقاهرة وتخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان والتحق بمعهد الموسيقى العربية ثم عمل مدرسا للرسم.

وفي عام 1948 مثل أول أفلامه "غنى حرب" وفي نفس العام "حمامه سلام" و"عدالة السماء" في عام 1965 أخرج فيلم "تنابله السلطان" وهو الفيلم الوحيد الذي أخرجه.

قدم الفنان الراحل كمال الشناوي العديد من الأدوار على مدار حياته والتي تنوعت من الخير للشر والدراما والكوميديا حيث تربع على عرش النجومية في السينما المصرية منذ أواخر الأربعينات واستمر بطلها المتميز في الخمسينات, وأستاذها في الستينات لكثرة أعماله وتنوعها وخصب أدائه وتجدد عطائه وثراء شخصياته, وحكيمها في السبعينات من دون أن يتخلى عن حيوية الفتى الأول, وليواصل عمله الذي جند نفسه له في معترك التمثيل بالقدر نفسه من الإبداع والتلقائية والجدية.

وتضمنت أعمال الفنان الراحل طوال مشوار حياته العديد من الثنائيات الناجحة التي تركت الكثير من الأعمال التي لاتنسى مع النجم إسماعيل ياسين وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة والفنانة المعتزلة شادية ,وكان آخر أعماله المشاركة في فيلم ظاظا عام 2006.

ومن أشهر الافلام التى لعب كمال الشناوى دور البطولة فيها وداع في الفجر ,قلوب العذارى ,من غير أمل , بنات الليل , الوديعة , بين قلبين , بشرة خير , ارحم حبي ,غرام مليونير , معا إلى الابد ,انتصار الحب ,الأرض الطيبة ,ليلة الحنة ,الاستاذة فاطمة , الكرنك , قليل البخت ,حياتى أنت , ساعة لقلبك , حمامة السلام , الروح والجسد, الهارب , المرأة المجهولة , عاشت للحب , العاشقة , لواحظ , الرجل
الذي فقد ظله , المستحيل ..وغيرها من الافلام التى تؤرخ لتاريخ تطور السينما المصرية والعربية .

ونال الشناوى العديد من الجوائز والتكريم في حياته العديد حيث حصل على جائزة شرف من مهرجان المركز الكاثوليكي في 1960 وجائزة الامتياز في التمثيل من مهرجان جمعية الفيلم في 1992.

__________________________________

التوقيع

يمكن للزوار وضع ردود على المواضيع دون تسجيل فى المنتدى

شرح التحميل من رابط فى المنتدى

http://wefriends.ahlamontada.com/t2883-topic#3409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wefriends.ahlamontada.com
 
وفاة الفنان كمال الشناوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: