مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 والدة القتيل المصري في لبنان: جريمة الاغتصاب ملفقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR/JOE
SiTe Owner
SiTe Owner


عدد المساهمات : 2559
نقاط : 9487

مُساهمةموضوع: والدة القتيل المصري في لبنان: جريمة الاغتصاب ملفقة   الأحد 02 مايو 2010, 11:04 am




الحقائق حول الجريمة البشعة التي حدثت في "كرمايا" بلبنان لم تتكشف بعد فبينما سرت أخبار تفيد أن الشاب قد قام بقتل اربعة لبنانيين منهم طفلان وأنه قدد اتهم من قبل باغتصاب طفلة عمرها 9 سنوات فضلا عن أنه دخل لبنان بطريقة غير شريعة ..تحدثت والدة القتيل وقالت إن قضية الاغتصاب التى تم اتهام ابنها فيها من قبل السلطات اللبنانية "ملفقة"، موضحة أن القضية تتعلق باغتصاب فتاة عمرها ١٥ عاما، وهى شقيقة الفتاة التى كان يريد الضحية الزواج منها، مؤكدة أن والدة الفتاتين كانت تنوى الذهاب إلى قاضى التحقيقات للتنازل عن القضية بعد علمها أن ابنتها كذبت فى محضر الشرطة.

وأضافت الأم فى اتصال هاتفى مع "المصرى اليوم": "م أر (محمد) منذ سفرى إلى لبنان سوى ٤ مرات فقط، وبعد موافقة زوجى اللبنانى ذهبت إلى القاهرة لإحضار ابنى، وعدت إلى منطقة الجمالية وقمت بإنهاء أوراق سفره إلى سوريا تمهيدا لحصولى على (فيزا) بدخوله إلى لبنان، لكنى فوجئت به يدخل إلى هذا البلد وأخبرنى أنه استطاع دفع مبلغ مالى على الحدود ودخول لبنان".

وتابعت الأم، وهى مصرية: يوم الحادث كنت بمنزل ابنتى بقرية "كترمايا"، وعلمت بتفاصيل الواقعة ولم أستطع النزول إلى الشارع خوفا من بطش الأهالى والاعتداء علىّ، وظللت محتجزة لمدة ١٠ ساعات داخل المنزل وأنا أسمع بالخارج أصوات الأهالى بالخارج وهم يرددون "اقتلوا المصرى.. ده خائن"، وبعد هدوء الوضع وعلمى أن قوات الجيش خلصت الجثة من أيدى الأهالى استأجرت سيارة نقل وقمت بنقل أمتعتى والهروب إلى بلدة تبعد ١٥٠ كيلو عن منطقة الحادث.

وأكدت أنها لم تلتق أياً من مسؤولى السفارة المصرية حتى الآن، مستطردة: لكنهم اتصلوا بى هاتفيا فقط وأخبرتهم أن الأسرة فى مصر تريد نقل الجثة إلى القاهرة لدفنها هناك، وطلبت منهم توكيل محام للدفاع عن حق ابنى فى القضية لأننى لا أمتلك أموالا بعد احتراق منزلى ومصنعى الأسبوع الماضى فى حريق "قضاءً وقدراً".

وأوضحت الأم أن لديها ٤ أبناء من زوجها اللبنانى يحملون الجنسية اللبنانية، وجميع علاقاتها وتعاملاتها جيدة مع الشعب اللبنانى، خاصة أنها مقيمة فى البلد منذ أكثر من ٣٠ سنة، منوهة بأن "العجوز الذى تم اتهام ابنى بقتله، هو جارنا منذ سنوات عديدة"، وأن "محمد" بعد حضوره إلى لبنان تعرف عليه وكان دائم مساعدته وإحضار متطلباته من الخارج، خاصة أن العجوز لا يستطيع الخروج لكبر سنه.

وحول الفتاة وقصة الحب التى ارتبط بها ابنها، قالت إنه أخبرها منذ شهر تقريبا أنه مرتبط مع فتاة جارتنا بقصة حب وأنه طلب منها الذهاب إلى أهلها للزواج منها، لكننا علمنا بعدها أن الفتاة تعرضت لظروف ومشاكل خاصة، لكن ابنى أصر على الزواج منها، وعندما ذهبنا إلى منزلهم فوجئنا بالفتاة ترفض الزواج فى الوقت الحالى بسبب حالتها النفسية السيئة، وطلبت التأجيل لفترة حتى يتم الانتهاء من آثار هذه المشاكل

وعن سير التحقيقات كشف مصدر أمنى بجهاز الأمن الداخلى اللبنانى عن أن جهة التحقيق لم تفلح فى الحصول على أى اعترافات من المشتبه فيه محمد سليم، لافتا إلى أن والدة الفتاتين اللتين تم قتلهما، أصرت على اتهام أحد الأشخاص الذى سبق أن هددها بقتلهما، وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية أن مصدرا أمنيا مطلعا وضع احتمال أن تكون السكين التى تم العثور عليها فى منزل الضحية، وجاءت الدماء فيها مطابقة لدماء إحدى الطفلتين، تم دسها فى منزله من قبل مجهول استفاد بالقصاص المبكر من قبل الأهالى قبل ثبوت الإدانة أو من قبل شريك خفى فى الجريمة.

وقال محمد حسن، رئيس بلدية "كترمايا" لـ"المصرى اليوم"، إنه يتابع إجراءات التصعيد الإعلامى فى مصر إزاء الحادثة، وإنه أخبر كل وسائل الإعلام بأنه لن يقف صامتا إذا ما تم إلقاء القبض على أى من أبناء بلدته، مؤكدا أنه لا يوجد مواطنون مطلوبون للعدالة فى بلدة كترمايا.

من جهتها، قالت المسؤولة الإعلامية فى حركة "السلام الدائم" سونيا نكد: "ن الجريمة الأولى التى أسفرت عن قتل ٤ أشخاص مستنكرة، ولكن الذى جرى بعدها أمر غير مقبول، ولا يمكن للبنان الذى نعتبره مجتمعا متحضرا أن يقدم تلك الصورة عنه".

من جانبها، انتقدت معظم الصحف اللبنانية الجريمة، وامتنع الكثير منها عن نشر صورها، واعتبرت صحيفة " السفير" أن ما حدث دليل على أن لبنان، بأنظمته الفكرية والثقافية والاجتماعية، يعيش فى عصر ما قبل الدولة، وفى مجتمع تحكمه مقاييس العائلات والطوائف والمذاهب.

جريدة"الكفاح العربي" طرحت عدة أسئلة متعلقة بالحادث: الأول كيف يمكن للمسؤولين الأمنيين والقضائيين تبرير العنف الفالت الذي استهدف المتهم، في حضور الضباط والعناصر والمسؤولين في مكان الحادث؟

- كيف يمكن للبنان الرسمي والشعبي، بكل مآثره الحضارية وابداعاته الفكرية، وتراثه الانساني والديني، ان يشرح للعالم كله - الذي صدمته الحادثة - انه ليس صومالا آخر، تمارس فيه العدالة من خارج مؤسسات الدولة؟

- استطراداً كيف تشرح قوى الامن الداخلي والامن العام للبنانيين جميعاً، اسرار تسلل المتهم الى بلدة كترمايا، وممارسة "حقه" في الاغتصاب والقتل من دون اوراق قانونية ثبوتية تبرر دخوله الى لبنان؟
في اي حال، الجريمة التي حصلت بشقيها المروع والوحشي، لا تبرر الجريمة الثالثة الاكثر ترويعا ووحشية، والمتمثلة في غياب الدولة المفجع عن دورها الاساسي، وهو حفظ حياة الناس وتطبيق القانون.

__________________________________

التوقيع

يمكن للزوار وضع ردود على المواضيع دون تسجيل فى المنتدى

شرح التحميل من رابط فى المنتدى

http://wefriends.ahlamontada.com/t2883-topic#3409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wefriends.ahlamontada.com
 
والدة القتيل المصري في لبنان: جريمة الاغتصاب ملفقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: