مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مطار القاهرة يلغى 15 رحلة جوية بسبب بركان أيسلندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR/JOE
SiTe Owner
SiTe Owner


عدد المساهمات : 2559
نقاط : 9487

مُساهمةموضوع: مطار القاهرة يلغى 15 رحلة جوية بسبب بركان أيسلندا   الجمعة 16 أبريل 2010, 4:55 pm

مطار القاهرة يلغى 15 رحلة جوية بسبب بركان أيسلندا



أكدت مصادر بمطار القاهرة الدولى أنه تم الغاء 15 رحلة طيران من بينها 8 رحلات لمصر للطيران وهى رحلتان إلى لندن وواحدة إلى أمستردام وبروكسل وباريس وبرلين وفرانكفورت ودوسلدورف , بينما ألغت شركة الطيران الفرنسية رحلتين إلى باريس , والهولندية إلى أمستردام , والبريطانية إلى لندن , وايروجيت إلى براغ , وبى أم آىإلى لندن , والألمانية إلى فرانكفورت.

وشهدت حركة السفر بين القاهرة وشمال أوروبا الجمعة ولليوم الثانى حالة إرتباك بسبب إلغاء العديد من رحلات الطيران وتواجد المئات من السياح أمام صالات السفر فى محاولة للعثور على مقعد على الطائرات التى تغادر إلى مدن أوروبية أخرى.

وكان الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران أشار إلى أن الشركة قامت بالغاء رحلاتها إلى كل من لندن وبروكسل اليوم وأمس ، وأن الشركة تقوم بابلاغ الركاب الحاجزين على هذه الرحلات بالغاء رحلاتها لظروف خارجة عن إرادتها وأنه تم مد عمل مركز الإتصالات على مدار 24 ساعة للرد على إستفسارات الركاب وأنمركز عمليات الشركة يقوم بمتابعة الرماد البركانى الناتج عن تفجير بركان أيسلندا أولا بأول بالتنسيق مع مركز الملاحة الجوية الأوروبى.

وفى هذا الإطار بدأت شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولى فى إتخاذ إجراءات لمواجهة تداعيات الرماد البركانى على الحركة الجوية , حيث قامت شركة مصربتكبير طرازات الطائرات المتجهة إلى النمسا وإيطاليا واليونان لاستيعاب ركاب رحلاتها التى ألغتها بسبب رماد البركان.

وعلى نفس الصعيد حذر خبراء الطيران من خطورة رماد البركان على سلامة الطيران , وأشاروا إلى أن الرماد يؤدى إلى توقف محركات الطائرات حيث يحتوى على جسيمات صغيرة متكونة من بقايا الصخور والزجاج والرمال وهى كافية لتعديل محركات الطيران وتؤدى إلى توقفها وهو مايمثل خطورة كبيرة على الملاحة الجوية وعلى كل الطائرات.
 
امتدت اضطرابات حركة الملاحة الجوية مجمل القارة الاوروبية

وامتدت الاضطرابات التي طالت حركة الملاحة الجوية في مجمل القارة الاوروبية الجمعة مع حركة سحابة الدخان البركاني التي نفثها بركان ثار في ايسلندا. وفي ما يلي كشف بهذه الاضطرابات في مختلف البلدان:

- بريطانيا: تمديد اغلاق المجال الجوي حتى السبت 00,00 ت غ "على الاقل"باستثناء السماح ببعض الرحلات الجمعة حتى 00,18 ت غ باتجاه اسكتلندا وايرلنداالشمالية.

- ايرلندا: اعادة فتح معظم المجال الجوي خصوصا في مطارات دبلن وشانون وكورك(غرب). وبقيت فقط منطقة قبالة الساحل الجنوبي مغلقة.

- فرنسا: 23 مطارا في شمال فرنسا مغلقة حتى 00,18 ت غ الجمعة بينها مطاراترواسي واورلي وبورجيه. بيد انه سمح بهبوط الرحلات في مطارات باريس بين الساعة 10,00 و00,14 ت غ.

- المانيا: اضطراب حركة الملاحة الجوية في فرانكفورت (غرب) ثالث اكبر مطارات اوروبا اضافة الى مطارات برلين وهامبورغ وهانوفر وبريم وليبزيغ ودريسدن وايرفورت وكولونيا ودوسلدورف ومونستر-اوسنابروك وساريبروك وشتوتغارت ونورمبرغ.

وقد تتوقف حركة الملاحة في مطار ميونيخ (جنوب) لاحقا اليوم بسبب تحرك سحب الرماد البركاني باتجاه الجنوب.

- بلجيكا: اغلاق المجال الجوي حتى السبت 00,08 ت غ.

- بولندا: المجال الجوي شبه مغلق بالكامل بما في ذلك مجال مدينة كراكوفيا حيث يتوقع ان يصل الاحد 80 وفدا اجنبيا للمشاركة في موكب تشييع الرئيس البولندي الذي قضى في حادث طائرة في روسيا.
والمطار الوحيد الذي ظل يعمل الجمعة هو رزيسنوي (جنوب شرق).

- روسيا: المجال الجوي الروسي مفتوح غير انه تم الغاء الرحلات الجوية باتجاه شمال القارة وغربها. واغلق موقتا مطار كالينينغراد الجيب الروسي الواقع بين بولندا وليتوانيا.

- دول البلطيق: المجال الجوي مغلق.

- هولندا: المجال الجوي مغلق حتى السبت 00,04 ت غ.

- النروج: لا رحلات باستثناء البعض التي سمح بها موقتا عند الساعة 00,07 ت غ في المنطقة الواقعة بين تروندهيم (وسط) وجزر لوفوتين (شمال) لمدة تتراوح بين 6 و12 ساعة.

- السويد: بدأت السويد بعيد الساعة 00,06 ت غ اعادة فتح قسم من مجالها الجوي في الشمال ذي الكثافة السكانية القليلة في حين ظلت حركة الملاحة في باقي مناطق البلاد متوقفة.

- الدنمارك: المجال الجوي مغلق حتى السبت 00,00 ت غ.

- فنلندا: تمديد الغاء الرحلات حتى السبت 00,12 ت غ.

- ايسلندا: المطارات مفتوحة لان سحابة الرماد البركاني لم تشمل ايسلندا.

- تشيكيا: المجال الجوي مغلق.

- النمسا: يتوقع ان تغلق مطارات فيينا وسالزبورغ ولينز عصر اليوم او مع حلول المساء. ثم ينتظر ان تليها مطارات ابعد باتجاه الجنوب (كراز وكلاغينفورت واينسبروك).

- بلغاريا: الغى مطار العاصمة البلغارية صوفيا كافة الرحلات التي كانت مبرمجة الجمعة.

- آسيا والمحيط الهادىء: الغت شركات النقل الجوي في المن طقة الممتدة من استراليا ونيوزيلاند الى الهند وسنغافورة واليابان الجمعة العديد من الرحلات التي كانت مقررة باتجاه اوروبا.

__________________________________

التوقيع

يمكن للزوار وضع ردود على المواضيع دون تسجيل فى المنتدى

شرح التحميل من رابط فى المنتدى

http://wefriends.ahlamontada.com/t2883-topic#3409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wefriends.ahlamontada.com
 
مطار القاهرة يلغى 15 رحلة جوية بسبب بركان أيسلندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موت عمار كوسوفي قبل شهر
» تعلمت ان جرحي لا يؤلم احدا غيري
» التخلص من سواد الركب بأستفسار من عضوه مصريه (طريقه مجربه )
» شرح بالصور لحل مشكلة عدم ظهور الصور فى رسائل الايميل الياهو والهوتميل
» ما هي اسباب التهاب المهبل؟؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: