مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "جسر جوي" لنقل العجول من 4 دول أفريقية لحل أزمة اللحوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR/JOE
SiTe Owner
SiTe Owner


عدد المساهمات : 2559
نقاط : 9487

مُساهمةموضوع: "جسر جوي" لنقل العجول من 4 دول أفريقية لحل أزمة اللحوم   الجمعة 16 أبريل 2010, 4:42 pm

"جسر جوي" لنقل العجول من 4 دول أفريقية لحل أزمة اللحوم



أعلنت وزارة الزراعة المصرية أن شحنات جديدة من الحيوانات الحية ستصل مصر خلال أيام، من 4 دول إفريقية، لطرحها فى الأسواق بأسعار تصل إلى 27 جنيهاً للكيلو، فيما اعلنت شركة مصر للطيران انها تدرس تخصيص جسر جوى لشحن هذه الحيوانات جواً، تبدأ بـ 1500 رأس شهرياً لتصل إلى 4500 رأس شهرياً نهاية 2010.

وقال الدكتور محمد الجارحي رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إن الذبح للعجول الحية من إثيوبيا وتشاد وأوغندا والسودان، سيكون في مجزر ومحجر أبوسمبل، والذي تبلغ طاقة الحجر به ‏2000‏ رأس وطاقة الذبح ‏100‏ رأس يوميا‏.‏

وكشف مسئول الشركة المستوردة عن أن تكلفة الكيلو جرام لن تتجاوز ‏3‏ دولارات بالعظم رغم تكلفة الشحن الجوي، وأنها ستباع في السوق المحلية بسعر‏27‏ جنيها فقط في المنافذ التي أقامتها المحافظات لبيع اللحوم بأسعارها الحقيقية للمواطنين‏،بحسب صحف محلية الجمعة.

وشهدت أسعار اللحوم في محافظات مصر ارتفاعا جنونيا ملحوظا، كما انعدم الإقبال على الشراء فى الآونة الأخيرة، بسبب جشع التجار والجزارين الذين لم يتفقوا على سعر محدد لأنواع اللحوم، حيث تراوح سعر الكيلو اللحوم من 40 إلى 60 جنيها وفقا لحالة الانتاج في كل محافظة، مما أدى لزيادة المطالبات بمقاطعة اللحوم للضغط على التجار والجزارين، فيما قررت الحكومة رفع قيمة سلف مشروع البتلو، وزيادة المعروض في الاسواق عن طريق الاستيراد.
 
اللحوم المستوردة

من ناحية أخرى، شهدت سوق اللحوم المستوردة قفزات مفاجئة خلال اليومين الماضيين، إذ ارتفعت أسعار اللحوم البرازيلية بنسب تتراوح بين 10 و15٪، وذلك بعد استغلال الشركات البرازيلية للحملة على اللحوم الهندية ورفعت الأسعار.

وقال السعيد المحمدى، تاجر لحوم، إن الأجزاء الأمامية والموزة والرقبة والكتف ارتفعت من 21 إلى 24 جنيهاً للكيلو، والعروق من 30 إلى 35، والبتلو من 27 إلى 30.

وأرجع علاء رضوان رئيس رابطة مستوردى ومصنعى اللحوم الأزمة الحالية إلى وجود صعوبات فى الإفراج عن لحوم مجمدة تقدر بـ7 آلاف طن، واردة من الهند، رغم صلاحيتها، طبقاً لتقارير البعثات الطبية.

وأشار إلى أن الشركات البرازيلية استغلت الحملة التى تواجهها اللحوم الهندية، ورفعت أسعار توريد الطن من 3 إلى 5 آلاف دولار تحت زعم ارتفاع الأسعار العالمية، إضافة إلى ارتفاع أسعار اللحوم الهندية بحوالى 500 دولار للطن.

وذكر نادر سويلم، مستورد، أن الفوضى تسيطر على سوق اللحوم نتيجة الخلط بين الحيوانات الحية المستوردة للذبح، و"البلدية"، إضافة إلى إجراءات الاستيراد، وأوضح أن زيادة أسعار اللحوم المجمدة بلغت نسبة 30٪.

من جانبه، قرر اتحاد جمعيات حماية المستهلك عقد اجتماع مع رابطة مستوردى اللحوم ومسؤولى الطب البيطرى، خلال الأيام المقبلة، للرد على الشائعات التى تشكك فى اللحوم المستوردة.

وقالت سعاد الديب، نائب رئيس الاتحاد، إن اليوم الأول لحملة المقاطعة الشعبية للحوم أدى إلى تراجع المبيعات فى المناطق الراقية، فيما توقفت الحركة تماماً فى الأحياء الشعبية.

__________________________________

التوقيع

يمكن للزوار وضع ردود على المواضيع دون تسجيل فى المنتدى

شرح التحميل من رابط فى المنتدى

http://wefriends.ahlamontada.com/t2883-topic#3409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wefriends.ahlamontada.com
 
"جسر جوي" لنقل العجول من 4 دول أفريقية لحل أزمة اللحوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيديو - الإسماعيلى " العنيد " يتفوق على الإتحاد بركلات الترجيح ويصعد بفضل لاعبيه والحضرى إلى دور نصف نهائى كأس مصر
» الرتينة " القدال "
» صور من "تعنيتا"
» "التفاضل وحساب المثلثات" يجدِّد "صرخات" طلاب الثانوية و"انهيارات" أولياء الأمور..الممتحنون مزقوا أوراق الأسئلة وأكدوا وجود جزئيات من خارج المنهج..ومعلمو المادة: الامتحان "مركَّب" وملىء بالصعوبات
» بالصور : جلبرتو يودع الأهلى " بالدموع "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: