مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أداء صلاة الغائب على روح شيخ الازهر عقب صلاة الجمعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR/JOE
SiTe Owner
SiTe Owner


عدد المساهمات : 2559
نقاط : 9487

مُساهمةموضوع: أداء صلاة الغائب على روح شيخ الازهر عقب صلاة الجمعة   الجمعة 12 مارس 2010, 4:46 pm

الرئيس مبارك يوفد مندوبا للعزاء
أداء صلاة الغائب على روح شيخ الازهر عقب صلاة الجمعة



أدى المسلمون صلاة الغائب في معظم مساجد الجمهورية عقب صلاة الجمعة على روح الامام الاكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر الشريف، الذي توفي الاربعاء 10 مارس/ آذار 2010 إثر أزمة قلبية مفاجئة، ودفن بالبقيع بالمملكة العربية السعودية، فيما اوفد الرئيس حسني مبارك سعيد كمال زاده كبير امناء رئاسة الجمهورية مندوبا عن سيادته، لتقديم واجب العزاء فى وفاة العالم الجليل.

وخصصت خطب الجمعة في تلك المساجد للتركيز على دور الامام الاكبر لخدمة الاسلام والمسلمين، وعلى علمه الوفير طوال حياته الدينية والعلمية.

وقد أم المسلمين في صلاة الجمعة وصلاة الغائب في الجامع الازهر الشيخ صلاح نصار امام وخطيب الجامع الازهر، الذي اكد في الخطبة أن الامة الاسلامية فقدت برحيل الدكتور طنطاوي رمزا وعلما من علمائها البارزين، والذي قدم فكرا اسلاميا يحمل المنهج الوسطى والمعتدل والدعوة الاسلامية في مصر والخارج، والتي ظل يسعى لها حتى اخر لحظة فى حياته بالدعوة الى الله فى مصر والخارج.

وانتقد خطيب الجامع الازهر وسائل الاعلام التى لم توقف بثها ولو ساعة واحدة حدادا على الفقيد الراحل، مشيرا إلى منزلة العلماء في الاسلام ومنهم شيخ الازهر الراحل، وضرورة الاستفادة من علمهم من اجل نهضة الامة الاسلامية.

وأضاف أن الامام الراحل لم يالوا جهدا رغم كبر سنه في الدعوة إلى الله على مدار اكثر من 40 عاما والمشاركة فى المؤتمرات الاسلامية، وكان اخرها مؤتمر مجمع البحوث الاسلامية بالازهر للدفاع عن مكانة صحابة رسول الله والرد على المشككين فى علمهم، فكتب الله له ان يدفن بينهم فى البقيع جزاء على ما قدمه لخدمة الدين الاسلامى.

وفى مسجد الحسين، أم المسلمين في صلاة الجمعة ثم صلاة الجنازة الدكتور الامير البرعى امام المسجد الحسينى، حيث اثنى على فضيلة الامام الاكبر وعلمه الوفير الذي كان له الاثر الكبير فى النهضة الاسلامية العلمية، مشيرا إلى تراثه وفكره الاسلامى المعتدل، والذي استفاد منه علماء المسلمين من خارج مصر.

شارك فى صلاة الجمعة وصلاة الغائب على روح الفقيد الراحل جمع كبير من المسلمين وبعض سفراء الدول الاسلامية وطلاب البعوث الاسلامية الدارسين بالازهر وبعض طلاب المعاهد الازهرية.
 
سرادق عزاء بسوهاج

من جهة اخرى، تقيم أسرة فضيلة الإمام الراحل د.محمد سيد طنطاوى سرادق عزاء بمسقط رأسه بقرية سليم الشرقية بمركز طما بمحافظة سوهاج، لتلقى واجب العزاء فى وفاته ابتداء من السبت ولمدة 3 أيام.

قال علاء ياسين السكرتير العام لمحافظة سوهاج إن محسن النعمانى محافظ سوهاج سوف يتوجه على رأس وفد يضم القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة لتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد.

وقالت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ان الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة سوف يتوجه على رأس وفد كنسى لتقديم واجب العزاء لأسرة الشيخ طنطاوى.

__________________________________

التوقيع

يمكن للزوار وضع ردود على المواضيع دون تسجيل فى المنتدى

شرح التحميل من رابط فى المنتدى

http://wefriends.ahlamontada.com/t2883-topic#3409

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wefriends.ahlamontada.com
نادية سكر
V.I.P
V.I.P


عدد المساهمات : 177
نقاط : 327

مُساهمةموضوع: رد: أداء صلاة الغائب على روح شيخ الازهر عقب صلاة الجمعة   الأحد 14 أغسطس 2011, 10:16 am


__________________________________

التوقيع








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أداء صلاة الغائب على روح شيخ الازهر عقب صلاة الجمعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: