مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء

معلومات وثقافة | ادب وقصة | مسابقات | اناقة | مطبخ | شات | تفسير احلام | اخبار | اللغة الانجليزية | تحميل برامج | صور | شروحات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "جرامي".. جائزة أحسن مغنية لـ"بيونسيه"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mariem
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 342
نقاط : 2019

مُساهمةموضوع: "جرامي".. جائزة أحسن مغنية لـ"بيونسيه"   الثلاثاء 23 فبراير 2010, 6:00 pm

"جرامي".. جائزة أحسن مغنية لـ"بيونسيه"





"جرامي" جوائز عالمية سنوية ينتظرها المبدعون المتنافسون في مجال الموسيقى والغناء، ويحتفلون بها منذ أكثر من نصف قرن. وفي 31 يناير/ كانون الثاني 2010 أقيم حفل توزيع جوائز الجرامي الـ52 بمركز ستابلز في لوس أنجلوس.

وفازت المغنية الأمريكية بيونسيه بـ6 جزائز، منها أحسن مغنية بوب، وأحسن أغنية للعام عن "All the Single Ladies". وفازت المغنية تايلور سويفت بجائزتين، هما أحسن ألبوم لموسيقى الكانتري، وأفضل ألبوم للعام عن "Fealers". كما فاز الدويتو ريهانا وجاي زي بجائزة أفضل أغنية راب عن أغنية "Run This Town". وفاز فريق "Black Eyed Peas" بجائزة أفضل ألبوم بوب، بينما منح ملك البوب الراحل مايكل جاكسون جائزة الإنجاز مدى الحياة.
 
الجرامافون الذهبى




"جوائز جرامي" والتي تسمى في الأصل جوائز الجرمافون، تقدمها سنويا الأكاديمية الوطنية للتسجيلات الفنية والعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية للإنجازات البارزة في مجال صناعة الموسيقى. وتعد أحد الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

توزع الجوائز على 108 تصنيفات ضمن 30 نوع موسيقي مثل البوب، والروك، والراب.والجائزة هى تمثال صغير للجرامافون مغطى بالذهب .

بدأت الجائزة فى 1958، وأذيع أول حفل لتوزيع الجوائز على الهواء فى 1971.

كبار المغنيين والممثلين يشاركون في تقديم الحفل الذي يذاع على التليفزيون وفي الإذاعة على الهواء مباشرة، كما يقدم المرشحون عروضا لأغانيهم على المسرح.

ويرعى حفل كل عام مجموعة من الرعاة يتمثلون في شركات كبرى، من بينها شركات الطيران والمطاعم والفنادق.

جوائز "جرامي" متعددة لتشمل كل الجوانب الموسيقية من أداء وإنتاج وتسجيل وتصوير وغيرها، حيث توزع لتمنح لـ:

- ألبوم العام: ويتم منح الجائزة للمؤدي وفريق إنتاج الألبوم.

- تسجيل العام: يتم منح الجائزة للمؤدى وفريق إنتاج أغنية واحدة.

- أغنية العام: يتم منح الجائزة لمؤلف الأغنية والملحن لأغنية واحدة.

- أفضل فنان جديد: ويتم منح الجائزة للمؤدى الذى يقدم خلال العام المحدد أول تسجيل يقدمة للجمهور.

بالإضافة إلى منح جوائز أخرى للأداء والإنتاج في مجالات محددة، وللإسهامات الأخرى مثل الفيديو، كما تمنح جوائز خاصة للإسهامات الطويلة في صناعة الموسيقى.
 
ذكرى جاكسون




وفي حفل 2010 شارك عدد من الفائزين السابقين بالـ"جرامي"، ومنهم سيليون ديون وجنيفر هادسون وسموكي روبينسون وكاري أندروود وأشر، وقدموا فقرة صاحبهم فيها صوت نجم البوب الراحل مايكل جاكسون تكريما له وإحياء لذكراه.

الفقرة تضمنت أيضا عرض فيديو ثلاثي الأبعاد (3D) لـ"Earth song" أو "أغنية الأرض " التي كان جاكسون قد أعدها لتكون الجزء الرئيسي في جولتة التي كان يخطط لها والتي لم ترى النور أبدا.

الأغنية عرضت توقع جاكسون لمستقبل كوكب الأرض. وتعد هذه هي المرة الأولى التي قدم فيها عرض ثلاثي الأبعاد في حفلات جوائز "جرامي".
 
مرشحو 2010

الترشيح لجوائز "جرامي" تتم بأن يرسل المغني أو الشركة للأكاديمية القومية للعلوم والتسجيلات الفنية والتسجيلات للترشح للجائزة، ثم تشكل لجنة من 150 خبيرا من صناعة التسجيلات لتقييم الأعمال، والتسجيلات الـ5 التي تأخذ أكثر الأصوات تصبح المرشحة للفوز بالجائزة.

وبعد إعلان المرشحين، ترسل أسماؤهم إلى أعضاء أكاديمية التسجيلات ليدلوا بأصواتهم بشكل سري بناء على جودة العمل دون النظر إلى المبيعات أو العلاقات الشخصية أو الولاء لأى شركة.

وفي النهاية تعلن أسماء الفائزين في حفل توزيع الجوائز على الفائزين، بينما يحصل الخاسرون على ميداليات مقابل ترشحهم.

وكان أبرز المرشحين لجوائز "جرامي" 2010، المغنية الأمريكية "بيونسيه"، فألبومها "sasha fears "حصل على 10 ترشيحات للجرامي، من بينها ألبوم العام، وأغنيتها "single ladies" مرشحة للفوز بجائزة أغنية العام.

جاءت بعدها المغنية "Taylor Swift" "تايلور سويفت" بـ8 ترشيحات، من بينها ترشيح لأفضل ألبوم وأفضل أغنية وتسجيل العام.

كما تم ترشيح فريق "Black eyed peas" "بلاك أيد بيز" مع "Maxwel" "ماكسويل" و"Kanye west" "كانيا ويست" بــ6 ترشيحات لكل منهم.

وترشحت المغنية "كيري أندروود ""Carrie underwood" أفضل أداء لأغانى الكانترى وأفضل أداء لأغنية كانترى مع مجموعة.

وفي قسم ألبوم العام تنافس كل من:

* "I am Sasha fierce" لبيونسية.
* "The E.N.D" لفريق بلاك أيد بيز.
* "The Fame" لليدى جاجا.
* "Big Whiskey And The Groogrux King" لفرقة ديف ماثيوز.
* "Fearless" لتيلور سويفت.
 
بيونسيه




"بيونسيه" الفائزة بـ6 جوائز جرامي هي مغنية ومؤلفة أغاني ومنتجة وموديل وممثلة أمريكية. تعرف عليها الجمهور في نهاية التسعينيات، حيث كانت المغنية الرئيسية في فرقة "Destiney's child" التي كونها والدها.

وطرحت أول ألبوم مستقل لها في عام 2003، والذى حقق نجاحاً كبيرا. وواصلت نجاحها بعدما تركت الفرقة فى 2005.

طرح ألبومها "I am Sasha fierce" في نوفمبر عام 2008، والذي جعلها تحصل على 10 ترشيحات.

كما شاركت في تمثيل عدد من الأفلام. وإختارتها مجلة فوربس في 2009 الرابعة على قائمة المشاهير الأكثر تأثيرا وقوة في العالم. كما أنها الأولى على قائمة أعلى الفنانين أجرا.
العودة إلي أعلي
بلاك أيد بيز

"Black Eyed Peas" الفريق الفائز بأفضل ألبوم بوب، هم أعضاء فرقة هيب هوب، تكونت في لوس أنجلوس عام 1995. وتم بيع 28 مليون ألبوم من ألبوماتها، فضلا عن بيع 30 مليون ألبوم منفرد لأعضاء الفرقة.

وكانت أول أغنية حققت لهم الشهرة الواسعة صدرت في عام 2003.

وفي 2009 كانت الفرقة أحد 11 فنان احتل المرتبة الأولى والثانية على قائمة بيلبورد.
 
ليدى جاجا




هي مغنية أمريكية من مواليد 28 مارس/ آذار 1986 في نيويورك لوالدين أميريكيين من أصل إيطالي.

بدايتها الفنية في عام 2006، وكانت جاجا تغني في نوادي مدينة نيويورك، وفي الوقت نفسه تكتب الأغاني لبعض المغنيين كبريتني سبيرز وا‎كون الذي سمعها وأعجب بصوتها، وشارك معها بأغنية JUST DANCE التي رشحت للأوسكار كأفضل أغنية راقصة لعام 2008.

وأنتج أكون ألبومها الأول THE FAME الذي احتل المراتب الأولى في أمريكا في فئة الأغاني الإلكترونيه، والمرتبة الرابعة في بيل بورد والعالم بأغنيتي POKER FACE (وجه البوكر) وJUST DANCE (ارقص فقط).

ومن خلال أكون، تعاونت جاجا مع مجموعة من الفنيين والعاملين، أطلق عليهم لاحقا HAUS OF GAGA، وكان الإعلان الرسمي لصدور الألبوم في عام 2008.

بعد ذلك قامت جاجا بجولة فنية دولية أطلقت عليها اسم THE FAME BALL TOUR (جولة كرة الشهرة).

ويظهر في أغاني جاجا المصورة اهتمامها البالغ بالأزياء.
 
ورلد ميوزيك




تختلف جوائز "جرامي" عن جوائز "ورلد ميوزيك"، حيث تمنح الأولى على أساس الإبداع والمساهمة بإدخال الجديد في عالم الموسيقى والغناء بصرف النظر عن حجم المبيعات.

بينما تقوم "ورلد ميوزيك" سنويا بتكريم المغنيين على أساس أرقام مبيعات ألبوماتهم على مستوى العالم، وذلك وفقاً للأرقام التي يوفرها الاتحاد الدولي لصناعة الموسيقى (IFPI)، وهي المنظمة التي تمثل مصالح صناعة التسجيلات في جميع أنحاء العالم ومقرها لندن.

ويرعى الأمير "ألبرت" أمير موناكو حفل توزيع الجوائز، الذي يبث في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط واليابان وجنوب شرق آسيا والصين واستراليا ونيوزلندا وإفريقيا، وبلغ عدد مشاهدي الحفل مليار مشاهد.

وتخصص عائدات حفل توزيع الجوائز لمؤسسة موناكو الخيرية، التي تساعد في تنمية المناطق الفقيرة في إفريقيا وآسيا ودول شرق أوروبا والبرازيل. وساعدت هذه الأموال في تنفيذ الكثير من المشروعات، مثل بناء مستشفى في كوت ديفوار يخدم 170 ألف شخص، وبناء دار للفتيات المعاقات في سريلانكا، وإنشاء مدرسة ومستشفى في النيجر، ومستشفى آخر في كمبوديا، ودار لأطفال الشوارع في البرازيل، وقرية للمشردين في مدغشقر، بالإضافة إلى عيادة لعلاج الإيدز في رواندا.

ووصل إجمالي المشروعات التي تم تنفيذها بأموال حفل "ورلد ميوزيك" 21 مشروعا. ومن المقرر أن يتم في 2010 إنشاء مستشفى في بروندي.

"ورلد ميوزيك" تمنح نوعان من الجوائز، الأولى الأسطورة، وتقدم كل سنة للمغني الذي حقق أعلى مبيعات تقديرا لنجاحهم العالمي وإسهامهم الكبير في صناعة الموسيقى. ومن بين الفائزين بهذه الجائزة إلتون جون، وويتني هيوستون، ومايكل جاكسون، وسيليون ديون، وبيونسيه.

والثانية ماسة شوبار، وبدأت هذه الجائزة في 2001، لتمنح للفنانين الذين تم بيع أكثر من 100 مليون نسخة من ألبوماتهم طوال حياتهم الفنية، ولا تمنح هذه الجائزة بشكل سنوي. وقد فاز بها 6 فنانين فقط حتى الآن هم رود ستيوارت 2001، وماريا كارى 2003، وسيليون ديون 2004، وبون جوفي 2005، ومايكل جاكسون 2006، وذا بيتلز 2008.

__________________________________

التوقيع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"جرامي".. جائزة أحسن مغنية لـ"بيونسيه"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ""تقرير عن لوفي ماهو؟؟ وماهو طاقمة؟؟ ""
» "برنامج ختيييييييير يطفي جهاز مزعجك"
» الكشف عن اسرار لوحة"الموناليزا
» لطلبة السنة الثانية حقوق محاضرات في مقياس "الإلتزامات (قانون مدني)"
» اسماء بعثة مصر لـــ " أولمبياد " بكين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدايــات الأصدقــــــــــــــــــــاء :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: